Thursday, August 09, 2007

شون بين : صديق شافيز الجديد


حيا الرئيس الفنزويلي هوجو شافيز النجم الأمريكي شون بين خلال زيارة لهذا الأخيرة إلى كاراكاس، ووصفه بأنه فنان معروف بانتقاداته لسياسات بلاده الخارجية، وللامبريالية على حد تعبيره.
واصطحب شافيز النجم الأمريكي بين في جولة للمنطقة الحدودية بين فنزويلا وكولومبيا المجاورة، وقال الرئيس الفنزويلي "إن شون بين المعروف بتوجهاته اليسارية هو أحد الفنانين الذي ساندوا ما أسماه بالـ"ثورة الاشتراكية" التي يقودها في فنزويلا"، بحسب ما ذكرته صحيفة الجارديان البريطانية مؤخرا.
وعلى العكس من مضيفه، بدا شون بين هادئا أثناء اللقاء ولم يدل بالكثير من التصريحات للصحافيين باستثناء قوله إنه يزور فنزويلا كمراسل صحفي لمعهد الحرب والسلام الأمريكي، وإنه لن يعبر عن رؤيته لفنزويلا الآن، وإنما سيوضح ذلك في المقال الذي سيقوم بكتابته، وهو ما علق عليه شافيز بقوله "إن بين يبدو شخصا هادئا، ولكنه في داخله يشتعل حماسا".
وبهذه الجولة، ينضم شون بين إلى قائمة من نجوم هوليوود الذين زاروا فنزويلا وأيدوا قائدها في مواقفه المعارضة للسياسات الأمريكية، وفي مقدمتها الحرب على العراق، ومن بين هولاء النجم الأسمر داني جلوفر.
يذكر أن شون بين زار من قبل بلدا آخر معاد للسياسات الأمريكية، وهو إيران حيث ذهب إلى هناك عام كمراسل لصحيفة لوس أنجلوس تايمز، وأعد مجموعة من التقارير عن الحياة السياسية في البلاد.
ويعرف بين بمواقفه المعارضة للإدارة الأمريكية الحالية ولغزو العراق، وعبر في برنامج تلفزيوني عن رغبته في أن يرى أعضاء هذه الإدارة وفي مقدمتهم جورج بوش "وراء القضبان" لما اقترفوه من جرائم على حد قوله

No comments: