Thursday, July 12, 2007

مايكل مور يهاجم سي إن إن


لا يكف المخرج الأمريكي مايكل مور عن إثارة الجدل داخل الولايات المتحدة، سواء بأفلامه الوثائقية التي تتناول مواضيع سياسية واجتماعية حساسة أم بتصريحاته الجريئة، هذه المرة هاجم فيها مور هذا الأسبوع تغطية الإعلام الأمريكي، خصوصا شبكة السي إن إن الإخبارية لما يحدث داخل الولايات المتحدة أو ما يحدث في العراق واتهمه بالكذب على الشعب الأمريكي.

جاء ذلك خلال استضافة مور نفسه في برنامج للـCNN يقدمه الإعلامي وولف بليتزر؛ حيث تناول فيلم مايكل الأخير "سيكو"، الذي يناقش تدهور التأمين الصحي في الولايات المتحدة، وتم تصوير جزء منه في كوبا، التي تفرض عليها أمريكا حصارا اقتصاديا منذ سنوات عديدة.

وقال مور "أتمنى أن تقول السي إن إن الحقيقة ولو لمرة واحدة، أتمنى أن تخبروا الشعب الأمريكي بحقيقة ما يحدث على أرض بلاده، سواء كانت حقيقة وضع الرعاية الصحية في البلاد أم غير ذلك من المواضيع، إن لديكم سجلا سيئا للغاية فيما يتعلق بالمصداقية مع المشاهدين".

وهاجم مور بليتزر قائلا "إنك لا تستضيفني في برنامجك إلا نادرا، وفي آخر ظهور لي في هذا البرنامج منذ ثلاث سنوات انتقدت فيلمي السابق "فهرنهايت 11-9"، وقلت إنني لا يمكن ان أكون محقا فيما يتعلق بحرب العراق، إن عليك الآن أن تعتذر لي بعد أن اتضح أنني كنت على حق في كل ما قلته في فيلمي بشأن العراق"، بحسب ما نشره موقع إذاعة "الديمقراطية الآن" الأمريكية المستقلة.

وأضاف مور ردا على الانتقادات التي وجهها بليتزر لفيلمه "تتهمونني بتزييف الحقائق في حين أنكم أنتم الذين تقومون بذلك وتكذبون على الشعب، سواء في هذا الموضوع أم في موضوع العراق، إن الوضع الصحي في أمريكا هو الآن أسوأ من دولة مثل كندا، إننا الدولة الصناعية الوحيدة التي لا تقدم العلاج لمواطنيها بالمجان".

وجدد مور خلال البرنامج هجومه على وسائل الإعلام الأمريكية، بما فيها السي إن إن، متهما إياها بأنها تابعة للشركات الكبرى، واعتبر أن أحد أسباب التورط الأمريكي الحالي في العراق هو أن الإعلاميين لم يقوموا بدورهم كما ينبغي، ولم يسألوا الساسة الأمريكيين ما أسماه بـ"الأسئلة الصعبة" حول العراق، وغطى بعضهم الحرب وهو يرافق القوات الأمريكية، مما جعل الجمهور الأمريكي يرى الحرب من وجهة نظر واحدة فقط.

يذكر أن مايكل مور يتخذ موقفا سياسيا معارضا للإدارة الأمريكية الحالية ولسياساتها الخارجية، وعبر عن موقفه في أفلامه "لعب البولينج من أجل كولومبين"، و"فهرنهايت 11-9"، وأخيرا "سايكو"

4 comments:

david santos said...

Thanks for your work and have a good weekend

david santos said...

Alzaher, My friend, I have many friends in the Egipto. Have good weekend.
I perceive a little of Arab.
Until Always

ibn nasser - ابن ناصر said...

ده لو هنا
كان راح ورا الشمس

تحياتي

will said...

A片,A片,成人網站,成人影片,色情,情色網,情色,AV,AV女優,成人影城,成人,色情A片,日本AV,免費成人影片,成人影片,SEX,免費A片,A片下載,免費A片下載,做愛,情色A片,色情影片,H漫,A漫,18成人

a片,色情影片,情色電影,a片,色情,情色網,情色,av,av女優,成人影城,成人,色情a片,日本av,免費成人影片,成人影片,情色a片,sex,免費a片,a片下載,免費a片下載,成人網站,做愛,自拍

情趣用品,情趣用品,情趣,情趣,情趣用品,情趣用品,情趣,情趣,情趣用品,情趣用品,情趣,情趣,情趣用品

視訊聊天室

情色,AV女優,UT聊天室,聊天室,A片,視訊聊天室


UT聊天室,視訊聊天室,辣妹視訊,視訊辣妹,情色視訊,視訊,080視訊聊天室,視訊交友90739,美女視訊,視訊美女,免費視訊聊天室,免費視訊聊天,免費視訊,視訊聊天室,視訊聊天,視訊交友網,視訊交友,情人視訊網,成人視訊,哈啦聊天室,UT聊天室,豆豆聊天室,
聊天室,聊天,色情聊天室,色情,尋夢園聊天室,聊天室尋夢園,080聊天室,080苗栗人聊天室,柔情聊天網,小高聊天室,上班族聊天室,080中部人聊天室,中部人聊天室,成人聊天室,成人