Wednesday, March 07, 2007

القناص


يبدأ 16 مارس الجاري في الولايات المتحدة عرض الفيلم الجديد "القناص" بطولة مارك والبرج –الممثل المرشح للأوسكار كأفضل ممثل مساعد عام 2007- وجوناثان والكر ونيد بيتي، ومن إخراج أنطوان فوكوا.
وتدور أحداث الفيلم حول بوب لي سواجر "مارك والبرج" الخبير في مجال اقتفاء الأثر، والمتقاعد من الخدمة، والذي يفاجأ باستدعائه للخدمة مرة أخرى بسبب وجود مؤامرة لاغتيال الرئيس الأمريكي.
إلا أن بوب يفاجأ -وبعد فوات الأوان- أنه خدع من قبل من قاموا باستدعائه، وتم توريطه في محاولة الاغتيال وزج به في السجن، ليجد أنه أمام خيار واحد فقط هو الهروب من السجن وإيجاد المجرمين الحقيقين لتبرئة نفسه.
والملاحظ أن فيلم "القناص" ليس الفيلم الأول الذي يطرح فكرة اغتيال الرئيس الأمريكي الحالي، بل طرحه فيلم "اغتيال جورج بوش" الذي يعرض في أكتوبر تشرين الأول المقبل.. يتناول بالتفصيل التخطيط لاغتيال بوش، وكيفية تنظيم هذه العملية، وتنفيذها ونجاحها لدرجة تجعل الفيلم أقرب إلى رسالة تحريض لاغتيال الرئيس.
وفيلم "موت الرئيس" الذي عرض العام الماضي وأخرجه جابرييل رانج وطرح من خلاله سيناريو متخيل لما سيكون عليه الحال في الولايات المتحدة إذا تم اغتيال الرئيس جورج بوش وتولى نائبه ديك تشيني السلطة، وكيف سيؤثر ذلك على الشعب الأمريكي وعلى سياسة بلاده الخارجية

No comments: