Wednesday, January 09, 2008

معركة حديثة



يبدأ في أواخر شهر فبراير/شباط المقبل في صالات السينما البريطانية عرض الفيلم الدرامي الجديد "معركة حديثة

the battle for haditha " للمخرج البريطاني الشهير نيك برومفيلد، الذي من المتوقع أن يثير جدلا واسعا في الأوساط السينمائية البريطانية؛ إذ يعد الفيلم الأحدث في سلسلة من الأفلام التي تتناول قضية احتلال العراق.
ويعتمد الفيلم في أحداثه على قصة حقيقية جرت في مدينة حديثة العراقية؛ حيث تعرضت قوة أمريكية لكمين نصبه مقاتلون عراقيون على إحدى الطرق باستخدام عبوة ناسفة مما سبب خسائر في صفوف القوات.
وفي أعقاب الكمين، قام الجنود الأمريكيون بإطلاق النار بشكل عشوائي على أهالي وسكان المنازل المحيطة بموقع الكمين، مما تسبب في خسائر فادحة في صفوف المدنيين العراقيين من أهل المدينة، قدرها البعض بـ24 قتيلا من بينهم نساء وأطفال.
وزاد من غضب سكان المدينة أن أيا من الجنود الذين أطلقوا النار لم توجه لهم تهم القتل بل نال بعضهم ترقية!
ولجأ المخرج نيك برومفيلد الذي شارك في كتابة السيناريو إلى تصوير الفيلم بأسلوب الـ"docudrama" الذي يجمع بين التسجيلي والروائي؛ إذ يرصد القصة من وجهات نظر عدة، الأولى وجهة الجنود الأمريكيين الذي يصور الفيلم سلوكهم المليء بالارتياب والتوتر تجاه كل من حولهم، والذي يفسره أحدهم بالقول "إن كافة المقاتلين الذين نجوا من معركة الفلوجة، جاؤوا إلى حديثة، ولذلك فنحن نشك في الجميع، وعلينا أن نفتح أعيننا جيدا".
أما وجهة النظر الثانية فهي للأسرة العراقية التي قُتل أفرادها على يد القوات الأمريكية، والتي يبرز الفيلم بساطة أفرادها، فهم لا يرغبون إلا في أن يحيوا حياة طبيعية، ومع أنهم يرفضون الاحتلال إلا أنهم -في الوقت ذاته-يرفضون أن ينفذ المقاتلون عملياتهم بالقرب من منزلهم حتى لا يجلب عليهم ذلك انتقام الأمريكيين.
أما وجهة النظر الثالثة والأخيرة، فهي للمقاتلين العراقيين الذين يقدمهم السيناريو كعراقيين عاديين لا يمكن تمييزهم عن بقية سكان المدينة ويشرح على ألسنتهم رؤيتهم لشرعية عملياتهم ضد القوات الأمريكية وكيفية تنفيذها.
ووفقا للموقع الرسمي للفيلم على شبكة الإنترنت، فقد أكد المخرج أن هناك دائما زاويتين لأية قصة تاريخية، لذلك حرصنا على إبراز كلا جانبي القصة في هذا الفيلم".
ويشارك في بطولة الفيلم مجموعة من الممثلين من جنسيات مختلفة، من بينهم الأمريكيان إليوت رويز وأندرو ماكلارين والعراقي فلاح إبراهيم والممثلة العراقية-الأمريكية ياسمين حناني التي يعرفها الجمهور من خلالها دورها في الفيلم الأمريكي "المملكة

the kingdom

3 comments:

EGYPT EYES said...

أعتقد أنه فيلم جدير بالمشاهده فعلا
تحياتي ياعزيزي

عـــــــــــــــروبة said...

جيد جدّا

ومن ثم يمنع من العرض

!!!!!!!!!!!

تحياتي لك\\

will said...

一夜情聊天室,一夜情,情色聊天室,情色,美女交友,交友,AIO交友愛情館,AIO,成人交友,愛情公寓,做愛影片,做愛,性愛,微風成人區,微風成人,嘟嘟成人網,成人影片,成人,成人貼圖,18成人,成人圖片區,成人圖片,成人影城,成人小說,成人文章,成人網站,成人論壇,情色貼圖,色情貼圖,色情A片,A片,色情小說,情色小說,情色文學,寄情築園小遊戲, 情色A片,色情影片,AV女優,AV,A漫,免費A片,A片下載

情色,A片,AIO,AV,日本AV,色情A片,AV女優,A漫,免費A片,A片下載,情色A片,哈啦聊天室,UT聊天室,聊天室,豆豆聊天室,色情聊天室,尋夢園聊天室,080視訊聊天室,080聊天室,080苗栗人聊天室,免費視訊聊天,上班族聊天室,080中部人聊天室,視訊聊天室,視訊聊天,成人聊天室,一夜情聊天室,辣妹視訊,情色視訊,成人,成人影片,成人光碟,成人影城,自拍

A片,AIO,AV,日本AV,色情A片,AV女優,A漫,AIO交友愛情館,線上A片,免費A片,A片下載,情色A片,微風成人,嘟嘟成人網,成人,成人影片,成人光碟,成人影城,成人交友,愛情公寓,色情聊天室,情色貼圖,色情,色情影片,做愛,情色,哈啦聊天室,聊天室,UT聊天室,豆豆聊天室,尋夢園聊天室,080視訊聊天室,080聊天室,080苗栗人聊天室,自拍,性愛